اليوم:______________________
التاريخ:_____________________
إعداد التدريس
الفصل 11 اللقاء 4
الغرض العام:
· قدرة التلاميذ على فهم اللغة العربية القراءة
والكتابة و وتركيب الجملة و الكلام باللغة العربية.
الغرض الخاص:
· قدرة التلاميدذ على ذكر معاني المفردات من
الإندونيسية إلى العربية و إجابة الأسئلة عن الدرس الماضى
· قدرة التلاميذ على إتيان الجملة التي ذكرها
التلميذ
· قدرة التلاميذ على قراءة المقالة العربية في
موضوع "في السوق"
· قدرة التلاميذ على قراءة الكتابة على السبورة
· قدرة التلاميذ على إجابة الأسئلة من الموضوع التي
ألقاها المدرس
المقدمة:
القاء السلام:
الأسئلة عن
الدرس الماضى:
ماذا نقول في
العربية:
Ruang Kelas: فصل
Membaca: قرأ-
يقرأ
فتح
- يفتح:
المادة : في
السوق : Di Pasar
المفردات:
يوم العطلة: Hari Libur
دكان: Kios/Toko
قسم المأكولات: Toko Sembako
الأرز: Beras
والبيضة: Telor
الخضروات: Sayuran
الدجاج: Ayam
بَائِعٌ : Penjual
تَاجِرٌ :Pedagang:
مُشْتَرِيٌّ :Pembeli
يشتري: membeli
يحمل: Membawa
يرجع: Pulang
يدفع: membayar
عِنْدَمَا أَتَى
يَوْمُ العُطْلَةِ يَذْهَبُ أَحْمَدُ إِلَى السُّوْقِ مُسَاعَدَةً لِأُمِّهِ فِيْ
البَيْتِ.
فِيْ السُّوْقِ
دَكَاكِيْنُ كَثِيْرَةٌ، فِيْهِ دُكَّانُ قِسْمِ المَأْكُوْلَاتِ يَبِيْعُ فِيْهِ
الأَرُزَّ وَالبَيْضَةَ وَ الأَدَوَاتِ الأَغْذِيَّةِ كَالخَضْرَوَاتِ وَ الفُلَيْفُلَةِ
وَ البَطَّاطِ وَ السَّمَكِ وَ الدَّجَّاجِ وَغَيْرُ ذَلِكَ. وَأَيْضًا دُكَّانُ قِسْمِ
المَلَابِسِ يَبِيْعُ فِيْهِ أَنْوَاعَ المَلَابِسِ مِنَ الأَطْفَالِ وَالرِّجَالِ
وَ النِّسَاءِ.
فِيْ السُّوْقِ
بَائِعٌ وَ تَاجِرٌ وَ مُشْتَرِيٌّ، وَ يَشْتَرِيْ
أَحْمَدُ الأَدَوَاتِ الأَغْذِيَّةِ كَثِيْرَةٌ وَيَحْمِلُهَا بِالحَقِيْبَةِ وَيَدْفَعُ
كُلَّهَا بِالنُّقُوْدِ. وَيَرْجِعُ مَعَ أُمِّهِ إِلَى البَيْتِ بِالسَّيَّارَةِ.
العرض:
قراءة المدرس ما على السبورة
قراءة بعض التلميذ ما على السبورة و
قراءة المقالة.
الاختتام:
1. ماذا في السوق؟ في السوق دكان.....الخ
2. من في السوق،؟ في السوق تاجر.....الخ
3. ماذا تعمل في السوق ؟ أشتري الدجاج و البيضة....
Tidak ada komentar:
Posting Komentar