اللغة العربية | Mapel |
Heri Sutopo, M.E.Sy | Guru |
قراءة المقالة على موضوع " الحريق" | KD |
Tujuan Pembelajaran | |
1. Identifikasi kosa kata 2. Membaca teks dengan mengidentifaksi kata-kata yang sukar dimengerti 3. Menganalisis kaidah kebahasaan bahasa arab |
الحَرِيْقُ
Kebakaran
المُفْرَدَاتُ/Kosakata
الحَرِيْقُ : kebakaran
سَاكِنَةٌ : tenang/sepi
الخَفِيْرُ : الحَارِسُ : piket ronda
أَطَلَّ مِنْهُ : نَظَرَ مِنْهُ : menengok darinya
غُرْفَةٌ : حُجْرَةٌ : kamar
الشَارِعُ : الطَرِيْقُ : jalan
مَرْعُوْبًا : خَائِفًا : ketakutan
وَاقِفِيْنَ : حَاضِرِيْنَ : orang-orang yang ada
مَدَحَ × ذَمَّ : memuji x mencela
نَادَى : دَعَى : memanggil
خَلَّصَ : سَلَّمَ : menyelamatkan
صُرَاخٌ : صِيَاحٌ شَدِيْدٌ : teriakan keras
كَانَ مُحَمَّدٌ نَائِمًا فِى فِرَاشِهِ وَالسَّاعَةُ عَشْرٌ. وَاللَّيْلُ كُلُّهُ ظَلَامٌ وَبَرْدٌ. وَالدُّنْيَا سَاكِنَةٌ. لَيْسَ فِيْهَا إِلَّا صَوْتُ الْخَفِيْرِ فِى الشَّارِعِ. ثُمَّ سَمِعَ مُحَمَّدٌ صُرَاخًا فِى الْخَارِجِ. فَقَامَ مِنْ فِرَاشِهِ. وَفَتَحَ الشُّبَّاكَ وَأَطَلَّ مِنْهُ. فَرَأَى حَرِيْقًا فِى بَيْتِ جَارِهِ. وَهُوَ بَيْتُ صَاحِبِهِ إِبْرَاهِيْمَ الَّذِى يَلْعَبُ مَعَهُ كُلَّ يَوْمٍ. فَنَزَلَ يَجْرِى لِيَنْظُرَهُ فَمَا وَجَدَهُ. فَدَخَلَ الْبَيْتَ فِى وَسَطِ النَّارِ. وَوَصَلَ إِلَى غُرْفَةِ إِبْرَاهِيْمَ وَنَادَاهُ. فَقَامَ إِبْرَاهِيْمُ مَرْعُوْبًا. فَأَخَذَ مُحَمَّدٌ بِيَدِهِ. وَنَزَلَ بِهِ إِلَى الشَّارِعِ. فَرَآهُ جَمِيْعُ الْوَاقِفِيْنَ وَفَرِحُوْا بِهِ وَمَدَحُوْهُ. لِأَنَّهُ خَلَّصَ صَاحِبَهُ.
PENUTUP;
1. Apa judul tema diatas?
2. Apa yang dilakukan Ibrahim saat malam hari?
3. Siapa yang menolong?
4. Apa pelajaran yang dapat kamu ambil dari kisah ini?
Tidak ada komentar:
Posting Komentar